تعلن بيلدباليستاين عن قبول 9 زملاء ضمن برنامج الزمالة الخاص بها. برنامج الزمالة عبارة عن برنامج مدته 6 أشهر مصمم للمؤسسات الاجتماعية الملتزمة بحل التحديات الأكثر إلحاحاً في فلسطين. يتمثل دور بيلدبالستاين في ربط الزملاء بالخبرة والموارد والدعم المادي اللازمين لتعظيم ونشر أثرهم. 

يقدم البرنامج الفرصة للزملاء بتحسين مهاراتهم من خلال تسهيل وصولهم إلى مصادر المعرفة والمعلومات والدعم من قبل ذوي الخبرة والتخصص. كما يقدم العديد من ورش العمل لتحسين وتطوير مشاريعهم و فهم كيفية قياس أثرها على المجتمع.

يعمل برنامج زمالة بيلدباليستاين على مشاركة زملائه شبكته الواسعة من الموارد من خلال تعريف الزملاء و تنسيق محتوى مشاريعهم ونشره للمجتمع مما يوفر للزملاء عرضاً قيماً وفرصاً للنمو.

يتيح برنامج الزمالة فرص التواصل مباشرة مع المستثمرين المجتمعيين. بالإضافة إلى ذلك، يفتح البرنامج المجال للزملاء للوصول إلى مصادر تمويل أخرى و القدرة على التقديم للحصول على تمويل جماعي من شبكة الداعمين العالمية ومطابقة التمويل من جهات دعم مختلفة. 

كانت طريقة اختيار الزملاء حثيثة ووفقاً للمعايير التالية: التأثير المجتمعي والابتكار الاجتماعي و نوعية الحلول ومستوى نضجها، والدافع الشخصي لأصحاب المشاريع المتقدمة.  

الزملاء المختارون هم:

كريم يحيى: من كفر قرع، وهو مؤسس فيرتشوال لاند التي تتيح جولات افتراضية غامرة للمدن والقرى الفلسطينية المهجرة منها والقائمة باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد، وهي مكرسة للحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي الفلسطيني.

بيسان عودة: من غزة، وهي مديرة مشروع الرواة وهي مساحة للشباب في غزة لإنشاء محتوى و رواية قصصهم للعالم.

محمد نجم الدين: من رام الله، وهو مؤسس شركة سدة الفلسطينية المتخصصة في الأزياء المستدامة للتقليل من الموارد المهدرة والحفاظ على البيئة.

أسمهان عليان: من القدس، وهي المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمركز طلة الثقافي. يتخصص المركز في الهدايا المصنوعة من خشب الزيتون المنحوت، والسلال، والفخار، ونسج النول،والتطريز،وغيرها من الحرف اليدوية التي تعكس ثقافة فلسطين وتمكن النساء المقدسيات اقتصادياً واجتماعياً

عبد الله ريان: من قضاء القدس، وهو مؤسس مزرعة الريف البيئية التي تعمل على إنتاج الخضار و الفواكه الخالية من استخدام المبيدات والأسمدة الكيماوية للحفاظ على صحة الانسان والبيئة

منال سالم: من عرب الجهالين، وهي الشريك المؤسس لشركة رواجيح السعن وهي شركة ناشئة تأسست للترويج للسلع والمنتجات البدوية مثل الحليب ومشتقاته، وتعزيز الجودة وتوفر المنتجات طوال العام وبذلك دعم المجتمعات البدوية

يقين يماني: من أريحا، وهي شريك ومؤسس نادي أريحا السينمائي وهو مساحة مخصصة لإثراء المشهد الثقافي في أريحا و يستضيف عروض أفلام أسبوعية للأطفال والمراهقين والشباب.

تسنيم حماد: من غزة، مستشارة تسويق في أباكوس وهو تطبيق يمكن الأطفال من سن 5 إلى 15 سنة من أداء الرياضيات العقلية والمسائل الحسابية بسرعة وسهولة.

دعاء بدران: من كابول وهي المؤسس المشارك لشاحنة برتقال وهي منصة رقمية متطورة تهدف إلى زيادة الوعي بالفن الفلسطيني وإبراز إبداعاتهم للجمهور العالمي.

لمعرفة المزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع بيلدباليستاين
https://buildpalestine.com/fellows/

لمى عمرو،المديرة التنفيذية لبيلدباليستاين: “يسعدنا أن نرحب بهؤلاء الأفراد المتميزين في برنامج الزمالة الخاص بنا، مع كل مجموعة من الزملاء يتم إحياء أملنا في بناء فلسطين التي نريد أن نراها من خلال الطاقة والعاطفة التي نتلقاها منهم كل عام. نعتقد أن مجموعة هذا العام مجموعة لديها الموهبة والمهارات و الشغف لإحداث تأثير كبير في مجالاتهم، نتطلع إلى دعمهم وتوجيههم خلال رحلتهم في تحقيق أهدافهم وأحلامهم.”

يُعقد برنامج الزمالة مرة واحدة كل عام وهو برنامج لكل من يؤمن بالتأثير الاجتماعي وإيجاد حل للتحديات التي تواجهها فلسطين. سيتم فتح دورة التقديم لعام 2024 في وقت لاحق من عام 2023.

بيلدباليستاين هو مجتمع عالمي للابتكار الاجتماعي في فلسطين. مهمتنا هي تمكين صانعي التغيير الفلسطينيين من خلال حشد مؤيدين من حول العالم.